مدارس وجامعاتمن البجروت

تقديم موعد اصدار شهادات البجروت للطلاب المسجلين في الجامعات خارج البلاد

ردت وزارة التربية والتعليم على توجه النائب د. احمد الطيبي الذي طالب وزير التعليم بينيت بتقديم موعد اصدار شهادات البجروت للطلاب الذين تسجلوا للدراسة في الجامعات المختلفة خارج البلاد, اذ يتسبب هذا التأخير بحرمان الطلاب من البدء في السنة الدراسية القادمة والانتظار لسنة لكاملة, حيث كان الطيبي قد بيّن في توجهه ان هذه الاجراءات البيروقراطية تَظلم شريحة كبيرة من الطلاب الذين انهوا المرحلة الثانوية وتقدموا الى كافة امتحانات البجاريت المطلوبة .

وجاء في رد الوزارة الذي صدر من السيد عبد الله خطيب، مسؤول ملف التربية والتعليم في الوسط العربي, بأن ” وزارة التربية والتعليم, تماشياً مع توجه النائب الطيبي لوزير التربية والتعليم ومدير عام الوزارة بهذا الخصوص, قررت تقديم موعد اصدار شهادات البجروت لتاريخ 05/09/2016 حتى يتمكن الطلاب المتسجلين للدراسة في الجامعات خارج البلاد من اتمام اجراءات التسجيل والقبول للعام الدراسي المقبل ” .

واضاف خطيب في رده الى شبكة الوقت الراهن ” بأن وزارة التربية والتعليم اصدرت تعليماتها لكافة مدراء المدارس للمرحلة الثانوية في البلاد واطلعتهم على قرار الوزارة بتقديم موعد اصدار شهادات البجروت للطلبة الذين تتحقق فيهم احد الشروط التالية :

1) ان يكون بحوزة الطالب وثيقة تسجيل لإحدى الجامعات خارج البلاد .
2) في الحالات التي لا يتمكن فيها الطالب من الحصول على وثيقة تسجيل, يمكن لمدير المدرسة كتابة تصريح موقع من المدير يفيد بأن الطالب قد تسجل لإحدى الجامعات في الخارج “.

وانهى الرد بأن الوزارة ” اصدرت تعليماتها لمدراء المدارس بتحضير لائحة تتضمن اسماء الطلبة الذين بحاجة الى الحصول على شهادات البجروت وارفاق اوراق التسجيل حتى تاريخ اقصاه 19/08/2016 لتتمكن الوزارة من اصدار الشهادات ” .

النائب د. احمد الطيبي : ” بعد تلقّي العديد من التوجهات من طلابنا ومدراء مدارس في البلدات العربية بطلب تقديم موعد اصدار شهادات البجروت للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعات خارج البلاد, قمت بمتابعة الموضوع امام وزارة التربية والتعليم وطالبت في توجهي بتقديم موعد اصدار الشهادات لهذه الشريحة من الطلاب نظرا لاشتراط الجامعات في خارج البلاد ان يكون بحوزة الطالب المُسَجَّل شهادة بجروت .

ابارك رد الوزارة الايجابي لتوجهنا، واتوجه الى كافة طلابنا ومدراء المدارس بطلب اعداد اللوائح التي طلبتها الوزارة وتقديمها بأسرع وقت ليتم اصدار الشهادات في تاريخ 05/09/2016 . تمنياتي لطلابنا بالنجاح والتوفيق في تعليمهم الاكاديمي, كنا وسنبقى متابعين لكل القضايا التي تخص طلابنا, فكما اقول دائما : العلم هو سلاح الأقليات المستضعفة, وعلينا التسلح به لننهض بمجتمعنا ونرتقي به “

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق