مدارس وجامعات

كليّة غرناطة توسع إتفاقية التعاون الأكاديمي مع جامعة القدس المفتوحة

وقّع رئيس كلية غرناطة في كفركنا، الدكتور طه امارة، مع رئيس جامعة القدس المفتوحة، الاستاذ الدكتور يونس عمرو، على اتفاقية تعاون أكاديمي بين المؤسستين يشمل كافة المواضيع التي تدرس في جامعة القدس المفتوحة بما في ذلك الدراسة للقب الاول البكالوريوس واللقب الثاني الماجستير.

تأتي هذه الاتفاقية الشاملة بعد نجاح اتفاقية التعاون الاولى في موضوع الخدمة الاجتماعية والتي تخرج بموجبها العشرات من طلاب جامعة القدس المفتوحة المسجلين من قبل كلية غرناطة وحصلوا على رخصة مزاولة المهنة من قبل مسجل العاملين الاجتماعيين التابع لوزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية في اسرائيل. وتشمل الاتفاقية اضافة للتعاون البحثي الأكاديمي ايضا فتح ابواب التسجيل للطلاب العرب من البلاد للدراسة في جامعة القدس المفتوحة في عدة مواضيع اكاديمية وتخصصات منها تعليم التربية الاسلامية، اللغة العربية وآدابها، تعليم اللغة الانجليزية وآدابها وانظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم الحاسوب وتقنيات الانترنت وعلم الرياضيات والتربية الخاصة وادارة الاعمال اضافة الى المواضيع الاقتصادية والادارية المتعددة.

علما أن جميع التخصصات المذكورة معترف بها في اسرائيل. وحضر توقيع الاتفاقية في مقر رئاسة الجامعة كل من الاستاذ الدكتور سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدكتور جهاد البطش والدكتورة الاء الشخشير ود.عماد اشتية عميد كلية التنمية الاجتماعية والاسرية والمحامي أحمد امارة وعبد القادر درويش وسلافة مسلم. وأبرز الطرفان أهمية توقيع توسيع اتفاقية التعاون التي بدأت قبل عدة سنوات واهمية التواصل بين أبناء الشعب الواحد واهمية التسلح بالعلم الذي يعتبر سلاحنا الاساسي للتطور والصمود في بلادنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق