الايام المفتوحهتوجيه الدراسيمدارس وجامعات

محاضرة قيّمة حول النجاح لأشرف قرطام في اليوم المفتوح في كليّة بيت بيرل في 15.3

يشارك المحاضر المخضرم، أشرف قرطام، في اليوم المفتوح الذي ينظّمه المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، يوم الثلاثاء 15.03.2016 بين الساعات 09:00-18:00. وسيلقي أشرف قرطام محاضرة قيّمة حول النجاح والتميّز أمام جمهور المشاركين.

ويتضمن هذا اليوم كذلك لقاء رئيس المعهد ورؤساء التخصّصات المختلفة والطلاب الذين يدرسون فيه، ليتسنى للمشاركين التعرف على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه وشروط القبول والخدمات التي يوفرها. كما ستتاح للمشاركين الفرصة لاجراء جولة في حرم المعهد والكليّة الأم للتعرف على كافة المراكز والمنشآت التي أسّست لخدمة الطلاب المنتسبين ومساعدتهم لتحقيق النجاح في مسيرتهم الأكاديميّة، كما سيتمكن المشاركون من الاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تميّز المكان، بحيث ستقام جميع محطات اليوم المفتوح لهذا العام على العشب الأخضر، وستنتشر الأكشاك في المحيط لتضفي المزيد من الجماليّة والمتعة على الأجواء. ويشار إلى أنّ المتسجّلين للقبين الأوّل والثاني في اليوم المفتوح سيحصلون على تخفيض في رسوم التسجيل.

ويذكر أن المعهد يضم نخبة متميّزة من المحاضرين الأكفاء والطلاب اللامعين، ويوفر أجواء أكاديميّة مميّزة وسط مشهد متعدّد الحضارات والثقافات، كما يوفر للطلاب العديد من المنح التعليميّة والتسهيلات والمرافقة الشخصيّة.

ويمنح المعهد اللقبين الأول والثاني في عدة تخصّصات. كما تتوفّر أيضاّ في المعهد إمكانيّة تأهيل الأكاديميين للتدريس، وبالإمكان أيضاً توسيع شهادة التدريس في تخصّصات عديدة.
ومن الجدير بالذكر أن المعهد كان سباقاً في ادخال برامج نوعيّة واستثنائيّة، من بينها، برنامج اللغة العربيّة الموسع وبرنامج اللغة العبريّة الموسع في اطار اللقب الأوّل، إذ تدرس كل لغة على حدة بشكل شامل وعميق، ابتداءً من السنة الدراسيّة الحاليّة، بعد أن كان يشترط تعلم هذه اللغات مع مواضيع أخرى، مما كان يحول دون دراسة اللغة بكافة جوانبها والالمام بها بالشكل العميق المطلوب .

ومن الجدير بالذكر أيضاً إلى أنّ المعهد بالاشتراك مع الكلية الأم يمنح اللقب الثاني(M.Ed) في عدّة تخصّصات كاللقب الثاني في تدريس اللغات، الذي يكسب معلمي اللغات الأدوات والمهارات التي تساعدهم على تقوية وتعزيز المعرفة اللغوية في العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة لدى طلاب المدارس. واللقب الثاني في التدريس (M.Teach)، الذي يمنح الطلاب اللقب الثاني وكذلك شهادة تدريس في المدارس فوق الإبتدائية في الوقت ذاته. وكذلك اللقب الثاني في التربية والثقافة العربية في اسرائيل (M.Ed)، وهو الأوّل من نوعه، إذ يتيح البحث والتعمّق في كافة مركبات الثقافة العربيّة كالهويّة واللغة والتاريخ والتراث والفولكلور والتقاليد وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق