من البجروت

وزير التربية والتعليم:في رهط لم يتقدم أي طالب لبجروت رياضيات 5 وحدات

قال وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت في مقابلة له مع موقع واينت العبري عشية افتتاح السنة الدراسية: “هذه المرة سنسلط الضوء على جهاز التربية والتعليم في جيل الطفولة لأن الاطفال بحاجة الى استثمار أكبر وسيتم التعامل معهم بشكل شخصي كل على حده. كما وهناك مساعدة ثانية وهذا شيء أساسي ومهم”.
وأشار بنيت الى أن “جهاز التربية والتعليم يجب أن يعدّ الطلاب الى عالم جديد”، وقال: “بعد 16 عامًا ستختفي بعض المهن، وحسب رأيي لن نجد مثلا سائقي سيارات أجرة. ستنتهي هذه المهنة”.
وأضاف بنيت: “في السنوات العشر الأخيرة حصل تراجع كبير في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم. واليوم تم نشر معطيات خقال وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت في مقابلة له مع موقع واينت العبري عشية افتتاح السنة الدراسية: “هذه المرة سنسلط الضوء على جهاز التربية والتعليم في جيل الطفولة لأن الاطفال بحاجة الى استثمار أكبر وسيتم التعامل معهم بشكل شخصي كل على حده. كما وهناك مساعدة ثانية وهذا شيء أساسي ومهم”.
وأشار بنيت الى أن “جهاز التربية والتعليم يجب أن يعدّ الطلاب الى عالم جديد”، وقال: “بعد 16 عامًا ستختفي بعض المهن، وحسب رأيي لن نجد مثلا سائقي سيارات أجرة. ستنتهي هذه المهنة”.
وأضاف بنيت: “في السنوات العشر الأخيرة حصل تراجع كبير في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم. واليوم تم نشر معطيات خطيرة حيث تبين أنه في رهط لم يتقدم أي طالب الى بجروت الرياضيات بمستوى 5 وحدات، وفي كريات أونو نسبة الذين تقدموا للرياضيات بمستوى 5 وحدات بلغت 26%، هذا شيء غير منطقي”.
وتابع قائلا: “هذه السنة سيكون جهاز التربية والتعليم شخصيا أكثر أي سيكون عدد الطلاب في الصف الاول والثاني أقل وذلك بعد 68 عامًا كان بها عدد الطلاب في الصف الواحد 40 طالبًا وطالبة. في هذا العام سيكون في الصف بمعدل 28 طالبا. في السنة القادمة سيتم تقليل العدد أيضًا في الصف الثالث وبعد عامين في الصف الرابع، كما وأيضًا في صفوف البساتين سيتم التعامل مع الأطفال بشكل شخصي أكثر مع مساعدة ثانية أيضًا”.طيرة حيث تبين أنه في رهط لم يتقدم أي طالب الى بجروت الرياضيات بمستوى 5 وحدات، وفي كريات أونو نسبة الذين تقدموا للرياضيات بمستوى 5 وحدات بلغت 26%، هذا شيء غير منطقي”.
وتابع قائلا: “هذه السنة سيكون جهاز التربية والتعليم شخصيا أكثر أي سيكون عدد الطلاب في الصف الاول والثاني أقل وذلك بعد 68 عامًا كان بها عدد الطلاب في الصف الواحد 40 طالبًا وطالبة. في هذا العام سيكون في الصف بمعدل 28 طالبا. في السنة القادمة سيتم تقليل العدد أيضًا في الصف الثالث وبعد عامين في الصف الرابع، كما وأيضًا في صفوف البساتين سيتم التعامل مع الأطفال بشكل شخصي أكثر مع مساعدة ثانية أيضًا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق