اهم الاخبار

​مركز الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة يفوز بمسابقة التميّز في النجاعة وتقليص البيروقراطيّة

فاز مركز الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة بمسابقة التميّز في النجاعة وتقليص البيروقراطيّة التي تنظمها مفوضيّة خدمات الدولة.

وكانت قد ترشحت للمسابقة ما يقارب 30 وزارة ووحدة حكوميّة، اجتازت 24 منها مرحلة التصنيف الأوّلي، وانتقلت 12 وحدة للمرحلة النهائيّة في المسابقة، من بينها مركز الاستثمارات. وعرض مركز الاستثمارات أمام لجنة التحكيم الاجراءات والتغييرات العديدة التي تمّ اتخاذها في السنوات الأخيرة لتنجيع العمل وتقليص البيروقراطية، ومن بينها، القضاء على ظاهرة الرشاوي من قبل أصحاب النفوذ، اجراء تغييرات في المبنى التنظيمي، معالجة موضوع جباية الأموال من الجمهور، تحسين جوهري على منظومة الحوسبة لاستخدام زبائن المركز بما في ذلك تقديم طلبات وفحص وضع الطلب من خلال الانترنت، الشفافية من خلال تحضير اجراءات مرتبة وواضحة ومحتلنة واقامة ورشات مهنيّة وعمليّة لجمهور المصنعين، وتطوير مجال العلاقات العامّة من خلال المؤتمرات والحفاظ على علاقة مع زبائن مركز الاستثمارات عن طريق النشرات التي ترسل لهم بين الحين والآخر.

 

وقال ناحوم ايتسكوفيتس، مدير مركز الاستثمارات: “المشاركة في المسابقة هي جزء من السيرورة المتواصلة منذ ثلاث سنوات، والتي تضمنت تغيير كل نشاط مسار المنح، والذي انعكس من خلال تنجيع العمل وتقليص البيروقراطية بشكل كبير، وقد قمنا بتنفيذ ذلك بشكل دؤوب وجاد بمشاركة كافة موظفي مركز الاستثمارات”.

مقالات ذات صلة

إغلاق