منح دراسية 48

منحة جمعية الثقافة العربية للعام 2017-2018

تعلن جمعيّة الثّقافة العربيّة عن فتح باب التسجيل لبرنامج المِنَح الدراسيّة لسنة 2018/2017، مقابل الإلتزام بمشروع تطوّعي بالتنسيق مع جمعية الثقافة العربيّة لمدة تتراوح بين 80 – 100 ساعة سنوية،  والتسجيل للمنحة يكون عبر تعبئة استمارة إلكترونيّة خاصّة سيُعلن عنها لاحقًا (في 01/09 مع بدء التسجيل)، كما ويستطيع الطالب تحميل كل المستندات المطلوبة من خلال الاستمارة.

يبدأ التسجيل للمنحة يوم الخميس 6/9/2017 ويستمر حتى 26/09/2017

التسجيل في الاستماره الالكترونيه اضغط هنا

نبذة عن جمعية الثقافة العربية 

جمعيّة الثّقافة العربيّة هي جمعيّة مستقلة غير ربحيّة، تأسست عام 1998 بهدف تعزيز وبلورة الهويّة القوميّة والثقافيّة للفلسطينيّين داخل إسرائيل، وفق أسسٍ إنسانيّة وديمقراطيّة، وذلك ايمانًا منّا بحاجة كل أقليّة قوميّة لتعريف ذاتها بما يتلاءم مع تحديات العصر ومستجداته.
لقد بادر إلى إقامة الجمعية مجموعة من المثقفين، الأكاديميين والنشطاء السياسيين الذين ربطوا الهاجس الثقافي بعملية البناء السياسيّة- الاجتماعيّة- الاقتصاديّة الشاملة للمجتمع الفلسطينيّ في الداخل.
ترى الجمعية أن الثقافة هي نشاط إبداعي مستمر يعكس هموم الواقع وتحديات العصر، ويحمل في طياته إرثًا ثقافيًا عربيًا عريقًا. من هذا المنطلق تشدّد الجمعية على ضرورة التصدي الثقافي لسياسات التشويه المؤسّساتيّة الرسميّة التي يتعرض لهما المجتمع الفلسطيني داخل إسرائيل.

تفاصيل حول منحة جمعية الثقافة العربية 

المنحة مخصّصة لطلّاب الجامعات والكليات الأكاديميّة في مناطق 48 و 67، مقبولين لشهادات البكالوريوس B.A (سنة أولى/ثانية) أو لشهادة هندسانيّ הנדסאי (سنة أولى)، متفوقين ومستحقين اقتصاديًا ومتطوعين-قياديين.

شروط القبول العامة:

• السنة الدراسيّة 2018/2017 هي سنة الدراسة الأكاديميّة الأولى أو الثانية للطالب المتقدّم للمنحة (B.A).
• حاصل على معدّل شهادة “بجروت” 80 (بدون زيادة-بونوس)على الأقلّ. (طلاب سنة أولى- B.A) ومعدّل شهادة “بجروت” 75 (بدون زيادة-بونوس) على الأقلّ (طلاب شهادة هندسانيّ).
• حاصل على علامة 550 في امتحان البسيخومتري على الأقل. (طلاب سنة أولى- B.A). علامة البسيخومتري غير مطلوبة من الطلّاب المقبولين للدراسة في الجامعات الفلسطينيّة أو لشهادة هندسانيّ.
• حاصل على معدّل 75 على الأقل، للطلاب المترفعين للسنة الجامعيّة الثانية (B.A).

مقابل المنحة يلتزم الطالب بـ:

• 60 ساعة سنويّة للعمل تطوّعي في مؤسّسات أهليّة.
• 40 ساعة من الفعاليّات الثقافية كل سنة، تشمل حلقات قراءة، أيّام دراسيّة، أدوات للاندماج في سوق العمل، رحلات لمعرفة الوطن وورشات تمكينيّة.

المستندات المطلوبة:

  1. صورة عن الهويّة مع الملحق
  2. مستند القبول للجامعة/ الكليّة
  3. مستند علامات البجروت (للمقبولين للسنة الأولى)/علامات سنة أولى جامعة (للمقبولين للسنة الثانية)
  4. مستند علامة البسيخومتري (للمقبولين للسنة الأولى-بكالوريوس)
  5. صورة هويّة الأم مع الملحق
  6. صورة هويّة الأب مع ملحق
  7. صورة قسيمة راتب الأم للشهر الأخير
  8. مستند “אישור תשלומים” للأم من التأمين الوطني أو مستند “אישור על מעמד לא עובד” في حال أنها لا تعمل ولا تتقاضى مخصصات من التأمين الوطني
  9. صورة قسيمة راتب الأب للشهر الاخير
  10. مستند “אישור תשלומים” للأب من التأمين الوطني أو مستند “אישור על מעמד לא עובד” في حال أنه لا يعمل ولا يتقاضى مخصصات من التأمين الوطني
  11. رسالة توصية من المؤسّسة التي قام بها الطالب بالتطوّع. التسجيل في الاستماره الالكترونيه اضغط هنا

للاستفسار: scholarships@arabca.net
الوسوم

مقالات ذات صلة

رأيان على “منحة جمعية الثقافة العربية للعام 2017-2018”

    1. قيمة المنحة تتراوح بين 7000 ل 11000 وفقا لمعايير تتبعها جمعية الثقافة (تم التاكد من الجمعية)

إغلاق