اهم الاخبار

اتحاد أولياء أمور الطلاب يرفض قرار لجنة المعارف إلزام الأهالي بدفع رسوم تعليمية

أصدر الأتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب بياناً عبر من خلاله عن رفضه لقرار لجنةالمعارف البرلمانية أمس، الذي يلزم الأهالي بتمويل ودفع رسوم تعليمية باهضة مقابل ساعات الإثراء والسلة التربوية والحفلات والرحلات الصفية والتي تصل سنوياً لمبلغ 1339 شاقل بحسب المرحلة التعليمية.

وأكد الاتحاد في بيانه أن “هذه الدفعات تثقل كاهل الأهالي خاصة محدودي الدخل وتؤدي الى الحرج بين ال طلاب دون مراعاة التأثيرات السلبية على نفوس الطلاب من العائلات الفقيرة التى تتعدى نسبتها نصف المجتمع لدى العرب”. كما وأكد البيان أن “هذه الأمور هي جزء من البرامج التعليمية وعليه يجب أن تكون مجانية ضمن برنامج التعليم المجاني في الدولة. كما نوه الاتحاد الى أن بعض هذه الرسوم يتم جبايتها من قبل بعض المدارس خاصة بما يخص السلة التربوية، الا أن هذه البرامج لا تنفذ على ارض الواقع”.

رئيس الاتحاد المحامي فؤاد سلطاني سيقوم بإرسال رسائل باسم الاتحاد الى وزير التعليم وللجنة المعارف يطالبهم من خلالها بإلغاء هذه الرسوم وأن الاتحاد سيقوم بالخطوات الاحتجاجية اللازمة بما في ذلك إعلان رفض الانصياع لهذا القرار.

كما وأثنى سلطاني على دور أعضاء الكنيست العرب من القائمة المشتركة أعضاء لجنة المعارف حنين زعبي ومسعود غنايم ود. يوسف جبارين الذين تصدوا لهذا القرار ويقفون الى جانب الأهالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق