اهم الاخبار

احنا اولادك يا بلد: عنوان الحفل المهيب الذي اقيم في الرينة تحت رعاية جمعية كحايل

تغطية كادر مجموعة الوقت الراهن : احمد مناصرة، مؤنس طاطور ، محمد عثامله ومحمد طاطور
انتاج : شبكة الوقت الراهن 

بأجواء من الفخر والاعتزاز استقبل كادر جمعية كحايل بمديرتها وطاقم الاعضاء والكوادر ضيوفهم من اهل القرية و من البلدان المجاورة بحفل اكثر من مهيب استقطب اكثر من 500 ضيف وشخصيات مرموقة . ضمن اكبر حدث ثقافي فني اقيم في القرية حيث استضافت كنيسة سيدة الجليل الحدث في قاعتها الكبيرة . ليتولى عرافته الاعلامي المعروف شوقي حاج يحيى حيث قام بتعريف الجمعية وبرامجها وفعالياتها بأسلوبه الراقي المميز . وقدم مديرة الجمعية السيدة فيفيان عثاملة لتقوم بدورها كمضيفه بالترحيب بالضيوف الكرام ولفخرها بهذا المحفل العظيم و بكل من شاركهم فرحة النجاح هذه . ومما اضافت السيدة عثاملة ان الجمعية برغم حداثتها الى انها تستقطب جمهور الشباب من القرية ،وانها تطور من برامجها التطوعية والثقافية التربوية الاخرى ،وتحدث السيدة حول نجاحات فرقة الدبكة ( كحايل ) التابعة للجمعية التي يدربها الفنان مروان طاطور ابن القرية صاحب التاريخ الحافل بالتدريب المهني والنجاحات في بلدان عدة بمجال الفن الاستعراضي والفلكلور وشكرته على جهوده المهنية في تدريب الفرقة .

وان فرقة الشباب التي تضم 25 (دبيك ) من القرية بصدد استعدادها للسفر لخارج البلاد مما استدعى اقامة هذا الحفل ليرصد ريعه لتمويل قسم من هذه السفرية علما ان الجمعية حديثة التأسيس لا تلقى دعما حتى الان ولا تلقى التجاوب من المجلس المحلي .
واشارت فيفيان ان الجمعية تخطط لإقامة برامج اخرى لتتمكن من تمويل تكاليف السفر كافة .
لرؤيتها الثاقبة ان الايمان بالأهداف سيحققها لا محالة ، وان قصة نجاح كحايل التي بدأت بحلم تخط خطى النجاح واحدة تلو الاخرى، لهي اكبر اثيات على اصرارها على نيل الاسمى .
كما وتخلل الحفل فقرة غناء راب مميز خاص بكحايل من الرابر احمد سوطري مرافقا اياه البيت بوكس اسعد شيخ سليمان مما اثار حماسة الشبيبة بين الحاضرين ، وتلاها عرض لفرقة الاشبال لأول مرة احدى فرق كحايل من الاجيال الصغيرة حيث تضم الجمعية اكثر من 80 مشترك ومشتركة ابتداء من جيل 4 سنين . وستفتح قريبا دورات نسائية واخرى للرجال والشباب بحلة جديدة وطاقم مهني كبير .


والعرض الذي اضاف البهجة على محيى الحضور ولاقى استحسانهم واطراءاتهم وتشجيعهم الذي الهب القاعة . كان العرض الرائع الذي قدمة شباب وصبايا كحايل باروع طريقة وخطى ثابتة ورؤوس شامخة وابتسامات تعد بالكثير . برقصة فلكلورية تجسد تراثنا الفلسطيني الذي تعمل الجمعية جاهدة كأحد اهم اهدافها لإحياء هذا التراث وتجذيره في جيل الشبيبة خاصة .حيث يخصص المدرب مروان طاطور جهودا جبارة و تمارين مكثفة لنيل الاداء والتمييز المطلوب . وقد تقدمهم عازف اليرغول ابن كحايل محمد خليل بصول بمعزوفة افتتاحية للعرض .

واختتم الحفل بعرض مسرحي لمسرح فرينج انسمبل بمسرحية ” الصدى” من اخراج الفنان هشام سليمان و اليان بطحيش وتمثيل هبة بطحيش ،جميل خوري، رشا جهشان، محمود مرة ، واميمة سرحان . ضمن عرض اكثر من راقي جسد عددا من القصص القصيرة الهادفة التي تحمل العبر والدروس والمواقف الانسانية الناقدة لأحوال المجتمع العربي وذلك بأسلوب شيق يندمج بين الفكر الاجتماعي والاغنية الشعبية والحركة الراقصة الفنية قلبا وقالبا .

ومن الجدير ذكره ان كحايل استضافت ضمن الحدث ضيوفا كل من البلدان التالية : قلنسوة، كابول، سخنين، كفركنا ، الناصرة، باقة، المشهد ، عيلوط ، طرعان ، شفاعمرو، كفر قرع ، عين ماهل والبعنة . حيث يشرف اهل الرينة عامة وكحايل خاصة ان يحلو ضيوفا عليها وطئوا اهلا وحلوا سهلا .
وبدورها تقوم كحايل بشكر كل الضيوف لبذل جهودهم ومشقة سفرهم لمشاركتهم فرحتهم من ضمنهم الدكتور ثابت ابو راس مدير عام صندوق ابراهيم .
وشكرها موصول لكل رجال الاعمال وكوكبة من اعلام وشخصيات القرية ومدراء المدارس والمؤسسات والجمعيات المختلفة واصحاب الوظائف والاهالي والشباب وكل من حل ضيفا عليها .

ولكل الحضور فردا فردا بدون استثناء .
واخيرا وليس اخرا تتوجه كحايل بكل الشكر والتقدير والثناء لكل من ساهم في انجاح هذه الامسية الضخمة ل:
لمكتبة الرينة العامة بمديرتها السيدة ابتسام بدارنة .
لكل من كوادر واعضاء :
* مجلس الطلاب في المدرسة الثانوية ورئيسة رازي طاطور
*طاقم سرية وكشافة سيدة الجليل وبالأخص السيد عنان راشد .
* طاقم مشروع وسام الشبيبة بمديرة هاشم طاطور
*كادر مجموعة الوقت الراهن : احمد مناصرة، مؤنس طاطور ، محمد عثامله ومحمد طاطور
* للمصورين : بلال عواد ، زياد بصول وعز الدين بصول .
* لحلويات المختار على تقديمهم لحلوى الضيافة

*لكل اصدقاء كحايل والداعمين والمساعدين .
ولكل من سهت الذاكرة عن امتنانه وشكره
اعظم الشكر والتقدير
واختتمت فيفيان وكحايل الحدث متمنيين ان يكون الجميع قد سر واستمتع بفقرات البرنامج . مودعين الحضور بشكرهم ووعدهم ان كحايل ستشرف قريتها بتمثيلها ورفع اسمها ومكانة ثقافتها عاليا في سفرها القريب .واعدين الحضور بالمزيد من البرامج المشابهة والجديدة ..

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق