من البجروت

اعتبارا من هذه السنة: 10 وحدات ببجروت اللغة الانجليزية

اعتبارا من العام المقبل باستطاعت طلاب 5 وحدات بجروت انجليزي ان يوسعوا تعليمهم الى 10 وحدات تعليميه بانضمامهم ل “الدبلوماسية والاتصالات الدولية”   

ثلاثة أسابيع وتفتح السنة الدراسية 2015/2016 , ولأول مرة يتاح  للطلاب امكانية الاختيار للتقدم الى 5 وحدات بجروت جديدة للغة الإنجليزية تحت مسمى  “الدبلوماسية والاتصالات الدولية” ، وهكذا يكون المجموع الكلي 10 وحدات بالموضوع.

وجاء في السياق لشبكة الوقت الراهن “ان هذا التوجه الجديد سوف يطبق على 20 مدرسة في انحاء البلاد ، ومن ثم في العام المقبل سيتاح  ل 450 طالب وطالب. ، سيتم تقسيم شهادة البجروت الى قسمين ، اما القسم الاول يتألف من ثلاث وحدات اساسية، ويتعلموا من خلالها فن التواصل بين الاشخاص، التفكير النقدي والابداعي ، مهارات القيادة وادارة الخلافات الخ..

اما الوحدتين الاضافيتين ، فيتيح للطلاب الاختيار ما بين التركيز على ترجمة المقالات والنصوص او بتسوية الصراعات . وما يتوجب علينا معرفته ان هذا التوجه الجديد هو فقط للطلاب على مستوى خمس وحدات في اللغة الانجليزية ، ويتقدم لامتحان البجروت  ل 5 وحدات الإضافية في صفوف الحوادي عشر والثواني عشر.

تشير وزارة التربية والتعليم أن الغرض من هذا الاتجاه الجديد هو تثقيف الشباب في مجال العلاقات العامة الدولية، وتعزيز دروس اللغة الإنجليزية وتوفر للطلاب أفضل الوسائل لتحقيق التكامل في الأوساط الأكاديمية والصناعة. وسيتم ذلك من خلال ورش العمل ولعب الأدوار والمحاكاة، المناقشات، العمل الجماعي، ومشاركة محاضرين من خارج البلاد وطبعا يكون التعاون بين المدارس في الداخل والخارج

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق