مدارس وجامعات

اكاديمية القاسمي تنهض لحل اشكالية نتائج البجروت المتدنية وتفوز بمنحة “صندوق ترامب”

من المسؤول عن الأعداد المتدنيّة للمتقدمين لبجروت الرياضيات بمستوى 5 وحدات ؟أكاديمية القاسمي تنهض لحلّ الاشكالية وتفوز بمنحة صندوق “ترامب”

 DSC_001074

فازت أكاديمية القاسمي مؤخرًا بمنحة الاشتراك في صندوق “ترامب” لتكون ضمن المؤسسات المشتركة في البرنامجالإستثنائي والمرموق لإعداد وتأهيل أكاديميين لتدريس الرياضيات والفيزياء في المدارس العربية بهدف رفع نسبة المتقدمين لامتحانات البجروت بدرجة 5 وحدات في هذه المواضيع.

بعد نشر الاحصائيات الأخيرة بالنسبة للعدد المتراجع للمتقدمين لامتحانات البجروت بمستوى 5 وحدات، والتي تشير الى انخفاض مستمر في عدد المتقدمين لامتحانات ال 5 وحدات ( 10% تقريبًا) وبالذات في الخمس سنوات الأخيرة، قدّمت اكاديمية القاسمي لصندوق “ترامب”، خطة برنامج لسنة واحدة لإعداد الأكاديميين (הסבת אקדמאיים)الممتازين العرب لتخصص تعليم الرياضيات بمستوى 5 وحدات، حيث صادق صندوق “ترامب” على البرنامج بمنحه الأكاديمية مبلغ 1.4 مليون شيقل لتطبيق البرنامج ولإعداد المعلمين من الوسط العربي لتدريس الرياضيات بمستوى 5 وحدات في المدارس الثانوية. وبهذا تنضم أكاديمية القاسمي لكوكبة من الأكاديميات الرائدة في البلاد والشريكة في هذا البرنامج، وتنفرد بهذا التميز قطريًا كونها الأكاديمية العربية الاولى والوحيدة المشتركة في هذا البرنامج وفي برامج مستقبليّة بالتعاون من صندوق “ترامب”.

الهدف من البرنامج هو إنتاج وبلورة “منتخب” معلمين عرب متميزين قادرين على أن يقودوا طلابهم لاختيار تعليم الرياضيات بمستويات متقدمة، الاستمرار والتميز بها.

 NDER7890

سيكون البرنامج لمدة سنة واحدة، حيث يدرس المنتسبون للبرنامج يومين مركّزين (الجمعة والسبت) بالإضافة الى يوم تطبيقات عملية خلال الاسبوع (الاثنين). ويرتكز  البرنامج في تصوره الفكري على أن عملية التأهيل للتميّز في التدريس يجب أن تتم بشكل مكثّف بين جدران المدرسة، من خلال تطوير المعرفة الرياضية والبيداغوغية لدى المعلمين المتدربين عن طريق تطبيق عملي موسع ومكثف، والاندماج في الحياة الاجتماعية المدرسية.

 

يحصل مشتركو البرنامج على منحة مشروطة من قبل وزارة المعارف والثقافة لتغطية قسم من القسط التعليمي. كما سيتم مرافقة الخريجين بعد إنهاء البرنامج التعليمي من أجل استيعابهم في مدارس ثانوية في الوسط العربي خلال سنة التخصص في التدريس (الستاج) وخلال السنة التي تليها.

مقالات ذات صلة