اهم الاخبارنبض الـ 48

[الاسبوع الاول]: نشرة الاخبار الاسبوعية -نبض ال 48

عناوين نشرتنا لهذا الاسبوع :

*مقتل محمود وموسى أبو الخير في عكا إثر إطلاق نار
*كتل اقرأ في الجامعات تستقبل وترشد المتقدمين لامتحان البسيخومتري
*احتراق شاحنة محملة بمواد خطيرة قرب الطيبة
*مؤسسة النقب تصدر مجلة بحصيلة مشاريعها خلال 10سنوات
*مصرع شخص بحادث طرق بين الضميدة وكوب أبو الهيجا
*الالاف يتوافدون على خيمة الأسرى في مهرجان يوم الأرض

4-3-2015 4-36-30 PM

*مقتل محمود وموسى أبو الخير في عكا إثر إطلاق نار
أفاد مراسلنا في نبأ عاجل أن مجهولا أطلق وابلا من الرصاص على محل تجاري في شارع هرتسل في مدينة عكا مما أدى الى وفاة شخصين كما أفاد شهود عيان.
هذا وهرعت سيارة الاسعاف المكثف وعملت على الجثتين وسط صراخ أهلهم وأصحابهم. كما حضرت الشرطة وباشرت باغلاق مكان الحادث والتحقيق.

تحديث : القتيلان هما محمد (بوجي) ابو الخير (30 سنة) وموسى ابو اليخر (19 سنة) و هما من سكان المكر سابقا و اولاد العم العم.

*كتل اقرأ في الجامعات تستقبل وترشد المتقدمين لامتحان البسيخومتري
استقبلت كتل اقرأ الطلابية في الجامعات والكليات الطلاب العرب المتقدمين لامتحان البسيخومتري هذا الأسبوع، كعادتها في كل موعد امتحان، وحرصا منها على دعم الطلاب العرب ومسيرتهم التعليمية ومرافقتهم بهذه المسيرة منذ بدايتها وحتى الانخراط بالمجتمع.

حيث قامت كوادر الحركة الطلابية اقرأ في جامعة حيفا والقدس وتل أبيب وكلية مرج ابن عامر باستقبال الطلاب وإرشادهم لأماكن غرف الامتحان وقدمت لهم الحلوى وأقلام الرصاص وأدعية الامتحان، متمنيّة لهم النجاح الباهر وراجية لهم الالتحاق بصفوف المعاهد الأكاديمية.

*احتراق شاحنة محملة بمواد خطيرة قرب الطيبة

تعرضت شاحنة تحمل مواد خطيرة واسمة، يرجح بانها من الكلور الى الاحتراق على شارق رقم (6) قبالة مدينة الطيبة، صباح اليوم الخميس.
ونتيجة لذلك، أعلنت الشرطة اغلاق الشارع المذكور، وسمحت للسائقين بالسفر عكس السير القانوني، مما يشير الى خطورة الموقف والوقت الذي يتطلب معالجته.
ويشار الى ان طواقم الإطفاء استطاعت اخماد النيران، بيد أن الشرطة حذرت المواطنين من الاقتراب نتيجة للغازات والمواد السامة المنبعثة.
ويتوقع ان تصل أزمة السير نتيجة الحادثة الى منطقة وادي عارة.

*مؤسسة النقب تصدر مجلة بحصيلة مشاريعها خلال 10سنوات

أصدرت مؤسسة النقب للأرض والإنسان مجلة من 36 صفحة، تلخص عمل المؤسسة ومشاريعها في النقب خلال 10 سنوات من معسكرات التواصل والعطاء.
وشملت المجلة التي طبع منها 15 الف نسخة، على عدد من اللقاءات والمقالات لقيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، شرحوا فيها إنجازات معسكرات التواصل وأهميتها في النقب.
كما ضمت المجلة كلمات لعدد من الشخصيات الناشطة في النقب، بالإضافة لأشخاص تعرفوا على المؤسسة من خلال مشاريعها في النقب.
وتهدف المجلة التي وزعت مجاناً في النقب على توثيق حجم المشاريع التي نفذتها مؤسسة النقب، والتي بلغت نحو 20 مليون شيكل خلال عشر سنوات من العطاء والبناء في مختلف قرى ومناطق النقب.

وقد عمل على كتابة مواضيع المجلة كل من الإعلامي سلمان أبو عبيد وجهاد العقبي، وقامت مؤسسة الرسالة للنشر والإعلام بطابعة 1500 نسخة منها بتكلفة ناهزت 20 الف شيكل.
وتعتبر المجلة بعد إصدارها من أهم الوثائق التي يعتمد عليها فيما يخص حجم الإعمار والتواصل في النقب.
ففيها توثيق بالأرقام لعدد المساجد والبيوت وكافة المشاريع الأخرى التي نفذتها الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني هناك خلال عقد من الزمن.

*مصرع شخص بحادث طرق بين الضميدة وكوب أبو الهيجا

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بحادث طرق صعب كان قد وقع جراء انقلاب مركبة خصوصية على الشارع الواصل بين قريتي الضميدة وكوكب أبو الهيجاء
وأفيد أنّ طواقم الإنقاذ وصلت إلى المكان وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وأعلنت عن وفاة أحدهم متأثرًا بجراحها لبالغة.
ووصلت الى مكان الحادث قوات معززة من الشرطة وباشرت التحقيق في أسباب وقوع الحادث، في حين عملت دوريات أخرى على تنظيم حركة السير في المكان.

*الالاف يتوافدون على خيمة الأسرى في مهرجان يوم الأرض

 

توافد المئات من الجماهير الفلسطينية في الداخل الفلسطيني ، الذين قدموا لمشاركة في مسيرة و مهرجان ذكرى يوم الأرض ال39 في دير حنا ، على الخيمة التي أقامتها إدارة المهرجان بالتعاون مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني .

وضمت الخيمة التي أشرف عليها مركز الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسة صورا للأسرى القدامى في الداخل الفلسطيني الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو وعددهم 14 اسيرا حيث قام عدد من الأسرى المحررين الذين أشرفوا على زاوية الأسرى في الخيمة بالشرح المفصل عن الأسرى القدامى وما يعانونه من ظلم وعنصرية من قبل السجان الإسرائيلي .

وضمت الخيمة أيضا عدد من الصور التي توضح الإنتهاكات الإسرائيلية التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .
وعرض المركز الإعلامي للمؤسسة بعض إصدارات الكتب لعدد من أسرى الداخل كان من بينها رواية ” رحلة حكيم في سجن السبع ” للأسير محمد حسن اغبارية من قرية مشيرفة المعتقل منذ العام 1992 والمحكوم بالسجن الفعلي لمدة 3 مؤبدات و15 علما.

مقالات ذات صلة

إغلاق