اهم الاخبارمدارس وجامعات

المطالبة بتشكيل لجنة لفحص الانخفاض الحاد بالبجروت في جسر الزرقاء

طالبَ سامي العلي، رئيس اللجنة الشعبية، في قرية جسر الزرقاء ،وزارة المعارف بتشكيل لجنة فحص مهنية للوقوف على أسباب الانخفاض الحاد في نسبة النجاح بالبجروت بين طلاب القرية .
هذا وكان العلي قد ابرق برسالة عاجلة ، اليوم الاربعاء، لوزير التربية والتعليم، شاي بيرون. كما طالب العلي رئيس المجلس المحلي، الشيخ مراد عماش، بعقد جلسة عاجلة للمجلس البلدي بمشاركة مدير قسم المعارف، ومفتشي الوزارة والطواقم التربوية ولجان أولياء أمور الطلاب بالقرية لبحث الموضوع بجدية والخروج بتوصيات عملية لتدارك الأوضاع.

19159305221529
وقال سامي العلي:” هذا مؤشر خطير على تدني مستوى التعليم والتحصيل العلمي في المدرسة الثانوية، وعوامل هذا الانحدار الذي وصل هذا العام لنسبة نجاح 25.24%، عديدة ومنها؛ أزمة الإدارة التي تعانيها المدرسة في السنوات الأخيرة، غياب الرقابة والمتابعة من قبل الجهات المسؤولة، تراجع دور لجنة أولياء الأمور، تسييس التعليم بالمدرسة، مظاهر سلبية مثل عدم التشديد على قيمة نزاهة الامتحانات، وطبعا انعدام خطة تربوية شمولية وتوجيهية لتحسين التعليم ورفع التحصيل العلمي ونسبة النجاح بالبجروت”.
وأضاف العلي أن هذا الانخفاض في نسبة النجاح ليس الأول بل سبقه انخفاض أكبر عام 2010، حيث وصلت النسبة إلى 12%، وفي عام 2012 وصلت إلى 27.6%، وحتى اليوم لم يحاسب أحد على هذا التدهور ولم يعلن أحد المسؤولية عنه. وتساءل العلي: “كيف يمكن أن يشطب سنويا دفاتر بشبهة الغش بالامتحان ولم يتم فحص الموضوع بشكل جذري خاصة وأنه عامل أساس في انخفاض النجاح؟ هذا تقصير من الجهات المسؤولة التي لم تستخلص العبر”.

مقالات ذات صلة

إغلاق