الصحة والجمال

ترهلات الذراعين كيف تتخلصين منها ؟

تعاني بعض الفتيات من ترهلات الذراعين و تتسبب لها في الحيرة الكبيرة عند إختيارها للملابس و لكن حان الوقت لتخلص من تلك الترهلات و الحصول على ذراعين مشوديين.

بعض النصائح قبل البدء :

– يجب أن تمتلكي توقعات واقعية مثلًا اكل الغذاء الصحي مع التمارين المطلوبة بالتأكيد سوف تفقدك الوزن المطلوب و لكن لو أهملتي عنصر على عنصر لن يجدي شيئًا.

– ليس كافي ابدا عمل تماريت لشد العضلات في منطقة مليئة بالدهون سوف تتغير من شكل الذراع بالطبع و لكن يجب الغذاء الصحي المتوازن مع التمارين .

– التخلص من الوزن الزائد عمومًا هو مفتاح من مفتاحين خسارة الوزن في الذراعين و البطن و منطقة الخصر .

أولًا تحديد الوزن الحالي و الوزن الذي تريدي الوصول إليه :

بعض الفتيات تريد إنقاص وزن الذراعين لعوامل تجميلية و لكن تلك الترهلات هي علامة من علامات السمنة أو زيادة الوزن لذلك بشكل عام عليك عمل إختيار كتلة الجسم لكي يعطيك مستوى الدهون بجسمك لو كان المؤشر من 19 إلى 26 فالجسم صحي لو أعلى من ذلك يدل على حاجتك لإنقاص الوزن بشكل عام لو كان المؤشر أعلى من 30 لابد من اللجوء لطبيب لإستشارته في حالاتك .

ثانيا اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية :

بعد التأكد من مؤشر كتلة الجسم و أنها من 19 إلى 26 عليك الإختيار من بين خيارات متعدده بشكل عام عليك تجنب الدهون و الأطعمة الدهنية و الأكل السريع لانها تساعد على تكون الدهون في مناطق الأرداف و البطن و الذراعين الحرص على وجبة إفطار غنية بالبروتين و شرب الماء بالكميات الكافية مع تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة .

ثالثًا ممارسة التمارين الرياضية :

ليست لحرق الدهون في الذراعين بل للحرق الدهون في جميع أجزاء الجسم ، ممارسة تمارين العضلات و تمارين الذراعين لن تحرق الدهون فعليًا و لكنها تعطي الشكل المشدود لذراع غير مترهل ، ممارسة تلك التمارين لمدة 150 دقيقة على مدار الأسبوع .للحصول على نتيجة مرضية .

رابعًا تجديد الروتين :

لمزيد من الفاعلية لتمارين العضلات عليك إدخال أكثر من تمرين مع التنويع في البداية إختاري ثلاث مجموعات من التمارين مع تكرارها ستة مرات كبداية ثم زيدي بعدد التمارين و عدد مرات التكرار بعد ذلك ، في حالة إذا ما رغبتي في إضافة كتلة للعضلات يمكنم اللجوء لحمل الأشياء الثقيلة .

خامسًا القيام بتمارين الضغط :

تستهدف تمارين الضغط عضلة الترسييب في الذراعين و تعمل على تقوية عضلات الصدر و البطن و الفخذ .

الطريقة :تقومي بالإستلقاء على الأرض مع الحفاظ على ساقين مشدودين و تثبيت القدمين ثم القيام بالضغط على اليوم في  الخفض و الرفع يمكنك البحث عن طرق متعددة لتمارين الضغط عبر اليوتيوب و كذلك تمرين البنش  عن طريق الجلوس بخط مستقيم على حافة كرسي مع تمديد القدم للأمام و تثبيتها على الأرض ثم خفض الجسم ببطء نحو الأرض مع الحفاظ على الخط المستقيم للظهر ، كذلك تمارين السحب العالي و تمارين الضغط مع رفع الأثقال و الضغط على المرفقين و داوئر الذراع و الضعط على الحائط

سادسًا تمرين البايسبس :

من تمارين رفع الأثقال التي تساعد على تقوية الذراع و لكن لابد أن تكوني تحت إشراف مدربة لأن أي خطأ في تلك التمارين قد تتسب في ضرر بالذراع .

لا تنسي لن تفيد التمارين الرياضية إذا لم تقوي بإتباع حمية غذائية صحية ..

 

© 2015 البوابة

الوسوم

مقالات ذات صلة