مدارس وجامعات

توزيع دفعة جديدة من المنح الدراسية على الطالبات والطلاب الجامعيين في النقب

بمشاركة عدد من الشخصيات البدوية في النقب قامت وزارة التربية والتعليم ممثلة بمدير المعارف البدوية د. محمد الهيب بتوزيع 270 منحة دراسية على الطالبات والطلاب الجامعيين من النقب، وذلك في مركز اشكول بايس في مدينة رهط.

وجرى التوزيع في حفل شارك فيه ممثلون عن البلدية وسلك التعليم إلى جانب اعداد كبيرة من الطالبات والطلاب ويعتبر ذلك تقليدًا سنويًا تقوم به وزارة التربية والتعليم بتشجيع الطلاب البدو. تولى عرافة الحفل الإعلامي محمد السيد الذي تطرق في كلمته الإفتتاحية الى النهضة العلمية التي تشهدها النقب والتي تقودها الفتيات كما تحدث حول افة العنف التي تدك مجتمعنا مناشدًا الأهل الى التحلي بالصبر في التعامل، موضحًا أن الرهان لإصلاح المجتمع منوط بهذه الكوكبة من الأكاديميين.

دكتور عامر الهزيل نائب رئيس بلدية رهط أكد على أهمية دعم مسيرة التعليم لما فيه صلاح المجتمع مبيناً الإحتياجات الضرورية للمزيد من المدرسين خاصةً في المواضيع العلمية موجهاً شكره للدكتور محمد الهيب على ما يقوم به من عمل دؤوب في هذا الاتجاه. ومن ناحيته أشاد القاضي أحمد أبو فريح بهذا البرنامج الداعم للطلاب البدو والمشجع لىبناء مستقبل مشرق لمجتمعنا. وتحدث بروفيسور جهاد الصانع عن مسيرته التعليمية كنموذج للطالب المثابر بالاقتداء به والسير على طريق البحث وراء العلم في كل مكان”.

الكلمة الختامية كانت لمدير المعارف البدوية الدكتور محمد الهيب الذي أوضح فيها السياسة المتبعة لدعم الطلاب البدو مشددًا على أن هذا البرنامج وغيره من البرامج الداعمه لطلابنا وطالباتنا سيستمر ويتسع وفق نهج الوزارة التي تولي ذلك إهتمامًا بالغاً، وقال: “إن هذه المنحة التي نوزعها على طلابنا وطالباتنا هي بمثابة التحفيز لإختيار المواضيع العلمية وسنعمل على دعم الطلاب أكثر في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة