مدارس وجامعات

توضيحات بالنسبة لإضراب الأربعاء .. ماذا يشمل؟

بقرار من الهستدروت تبدأ السلطات المحلية مساء يوم الثلاثاء اضرابا سيستمر ويشمل يوم الأربعاء.

الإضراب يبدأ من يوم الثلاثاء مساء متمثلًا بعدم جمع النفايات وعدم تقديم الخدمات من السلطات المحلية ومع صباح الاربعاء تنضم باقي أقسام السلطات المحلية إلى الإضراب فلا يتم تقديم أي من الخدمات باستثناء الذين يعملون مع ذوي التعليم الخاص.

الإضراب سيشمل نحو 100 ألف عامل في كل البلاد وسيضم المربيات في الروضات، موظفي لجنة التنظيم والبناء، أقسام الشؤون، سكرتيرات المدارس، ولن يتم تحرير مخالفات على مواقف السيارات في المدن، وهنالك بعض المستشفيات الحكومية كإخيلوف وبني تسيون ستعمل بنظام يوم السبت، وبالنسبة للمعلمين التابعين للبلديات فهم لا يضربون ، لانهم يتبعون لمنظمة المعلمين وهستدروت المعلمين ، أي أن الإضراب لا يشمل طلاب المدارس لا الابتدائية ولا الاعدادية ولا غيرها.

أما عن المدارس التي يصل طلابها إليها عبر مواصلات من قبل السلطة المحلية، فعلى الطلاب التواصل مع السلطة المحلية يوم غد الثلاثاء ليعرفوا ما إذا كانت المواصلات ستعمل يوم الأربعاء.

يذكر أن سبب الإضراب جاء بعد أن قرر قسم الأجور في مركز الحكم المحلي عدم دفع الهبة للموظفين والتي أتفق عليها مؤخرًا مع وزارة المالية، حيث رفضت السلطات المحلية احترام الاتفاق لأنها لم توقع عليه (القصد بالسلطات المحلية أي مركز الحكم المحلي)، وبالتالي لن تدفع المبلغ الذي يبلغ 1000 شيكل لكل موظف كدفعة لمرة واحدة فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق