مدارس وجامعات

“حانا نافيه” تسحب ترشيحها لرئاسة كلية “بتسلئيل”

بدأت الترشيحات لمنصب رئيس أو رئيسة كلية “بتسلئيل” في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي ، فتشكلت لجنة خاصة لهذا الغرض ، وذلك بعد أن أعلنت الرئيسة السابقة للكلية ، البروفيسور “ايفا ايلوز” عن استقالتها من منصبها .

أعلنت البروفيسور “حانا نافيه” عن شطب ترشيحها لرئاسة اكاديمية “بستلئيل” للفنون والتصميم بالقدس “بعد دراسة متأنية للموضوع” – كما قالت .

ويُذكر ان البروفيسور “نافيه” كانت واحده من مرشحين اثنين لهذا المنصب ، سوية مع خبير التصميم ، البروفيسور “عزري طرزي” المحاضر في قسم التصميم الصناعي في كلية “بتسلئيل” نفسها ، وأشغل في الماضي منصب رئيس الكلية ، علماً ان البروفيسور “حانا نافيه” أشغلت في الماضي منصب عميدة كلية الفنون في جامعة تل أبيب .

وبدأت الترشيحات لمنصب رئيس أو رئيسة كلية “بتسلئيل” في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي ، فتشكلت لجنة خاصة لهذا الغرض ، وذلك بعد أن أعلنت الرئيسة السابقة للكلية ، البروفيسور “ايفا ايلوز” عن استقالتها من منصبها .

دان مريدور عضواً باللجنة

وفي اطار مهلة التسعين يوماً الممنوحة للجنة الترشيحات ، قابل أعضاؤها عدداً “كبيراً” من المرشحين ، من اسرائيل وخارجها ، لكن دون جدوى . وبعد انتهاء المهلة القانونية تم تمديدها على ان تنتهي في ايلول سبتبمر .

ويدخل في عضوية اللجنة ، مندوباً عن اللجنة الإدارية لكلية “بتسلئيل” ، الوزير السابق دان مريدور ، والبروفيسور مناحم مغيدور , وجيمس سنايدر – المدير العام لمتحف اسرائيل ، بينما يشغل شلومو دوفرات مهمة “ممثل الجمهور” .

مقالات ذات صلة

إغلاق