تطبيق الوقت الراهن للمنح الدراسية
اهم الاخبار

زكاة الناصرة توزع 3 أطنان من لحوم الأضاحي على 500 عائلة مستورة

وزعت الحركة الإسلامية ولجنة الزكاة المحلية في الناصرة نحو 3 أطنان من لحوم الأضاحي على نحو500 عائلة مستورة في المدينة، وذلك ضمن مشروع الأضاحي السنوي، للسنة الخامسة عشر على التوالي.

وكانت لجنة الزكاة المحلية استقبلت هذا العام 40 اشتراكا لأضحية خروف وعجلين، بالإضافة إلى أكثر من 100 كيلوغرام متفرقة، قدمها أهل الخير والمحسنون من الناصرة ومن قريتي عين ماهل وعيلوط، إضافة إلى شبكة الروضات التابعة للجنة الصدق والعمل ( الخنساء والزهراء والسيدة خديجة) ومنتدى الأخوات المسلمات، بحسب ما أفاد به الحاج محمد بطو “أبو أنس” عضو لجنة الزكاة.

وأشار بطو إلى أن الأضاحي يجري اختيارها حسب الشروط الشرعية من قبل مختصين في لجنة الزكاة، كما ويباشر أبناء الحركة الإسلامية وأعضاء لجنة الزكاة في المدينة ذبح الأضاحي مباشرة بعد صلاة العيد، وفي اليوم التالي ينشطون في توزيعها بشكل مُعلب ومُغلف على بيوت العائلات المستورة في كافة أنحاء المدينة.

وأوضح مسئول الحركة الاسلامية في الناصرة، الشيخ إيهاب خليل أن مشروع الأضاحي السنوي هو ضمن مشاريع لجنة الزكاة على مدار العام، يتجند له عشرات الشبان المتطوعون، يبذلون قصارى جهدهم لإنجاح المشروع من خلال عمل متقن ومتواصل حتى يرسموا البسمة على وجوه أبناء العائلات المستورة وخاصة الأطفال، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وأشاد الشيخ خليل بجميع الذين ساهموا في تقديم الأضاحي وقال: “هنيئا لهم فقد دخلوا بابا عظيما من أبواب الخير، أسال الله أن يطعمهم في الجنة كما أطعموا الفقراء في الدنيا”، مضيفا أن الحركة الاسلامية في الناصرة ستبقى في تواصل معهم طوال العام.

يذكر أن لجنة الزكاة قدمت، اضافة الى لحوم الأضاحي، مساعدات مالية لعشرات العائلات المستورة، إضافة إلى عشرات الطرود الغذائية وملابس العيد وعبوات من كعك العيد مقدمه من المحسنين وأهل الخير في المدينة وقضائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق