اهم الاخبار

عرابة : وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك والمرابطين

نظمت الحركة الإسلامية في قرية عرابة، ليلة أمس الأربعاء، وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى ،وضد الإنتهاكات التي تقوم بها قوات الإحتلال في القدس بحق المصلين في الأقصى.

واحتشد العشرات من النساء والرجال والأطفال على الدوار الرئيسي في القرية ،ورفعوا شعارات مندده بالإحتلال وجرائمه بحق المسجد الأقصى المبارك ،وضد سياسة فرض التقسيم الزماني والمكاني للأقصى.

كما أجمع المشاركون على ضرورة تدارك الأمر من قبل المعنيين وأصحاب القرار العربي والإسلامي قبل فرض السيطرة الإحتلالية على المسجد الأقصى .

بدوره أكد الشيخ مجدي خطيب مسؤول الدعوة المحلية في قرية عرابة،على ضرورة أخذ الشباب دورهم في الدفاع عن المسجد الأقصى ،حيث قال في حديث معه “الأحداث التي حصلت خلال الأيام الفائته ،أوجبت علينا القيام بنشاط تضامني مع المسجد الأقصى المبارك ،الوقفة التي شارك فيها حشد كريم من أهل القرية رسالة من عدة رسائل للمؤسسة الإسرائيلية ،أن المسجد الأقصى المبارك ليس وحيدا”.

وختم قائلا “قريبا ستحل علينا ذكرى إنتفاضة الأقصى ،التي فيها سقط الشهداء دفاعا عن الأقصى ،فعلينا نحن كمسلمين أن نشد الرحال إلى المسجد الأقصى ،خصوصا في هذه الأيام التي يستوحش فيها الإحتلال والمستوطنين في الإنتهاكات ،علينا حماية مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم مهما بلغ الثمن”.

مقالات ذات صلة

إغلاق