تطبيق الوقت الراهن للمنح الدراسية
شؤون الطلاب 48مدارس وجامعات

كفرقرع والرملة ويركا ويافة الناصرة على رأس قائمة المدارس بنسبة بجروت 100%

أعلنت وزارة المعارف عن معطيات التربية والتعليم في البلاد باتاحة موقع الكتروني يوضّح الصورة التربويّة للجمهور من خلال نشر معطيات السلطات المحليّة والمدارس المختلفة. حيث أظهرت المعطيات تفوّق وتميّز عدد من المدارس العربية الثانوية بنسبة استحقاق البجروت، وسجّلت 4 مدارس منها نسبة 100% بعدد الحاصلين على شهادة بجروت. وهي:

ثانوية عتيد كفرقرع
تراسنطا الرملة
مدرسة العلوم والقيادة يركا
ثانوية اللاتين يافة الناصرة.

فإنّ المعطيات حسبما ذكر عن وزارة المعارف أظهرت الصورة التربويّة وليس فقط نتائج التحصيل التعليمي. حيث تضمنت المعطيات معلومات عن العنف في المدارس المختلفة في البلاد، واللافت كان وجود مدارس عربية على رأس قائمة المدارس التي شهدت أعمال عنف بنسبة كبيرة في البلاد، حيث تربّعت مدرسة عرعرة النقب الثانوية (ماحط) على رأس القائمة بنسبة 32.4% طلاب الضالعين في أعمال عنف، وفي المرتبة الثانية كانت الشاملة أبو غوش بنسبة 29%، في المرتبة الرابعة الكلية التكنولوجية شفاعمرو (19.6%)، والمرتبة الخامسة الشاملة جولس (18.6%)، المرتبة السابعة ثانوية كفرمندا (17.4%)، مدرسة الزرازير متعددة المجالات في المرتبة الثامنة (16.5%).

وقال كمال عطيلة : قامت وزارة التعليم، اليوم، بخطوة اضافية في نشر الصورة التربويّة للجمهور من خلال نشر معطيات السلطات المحليّة والمدارس المختلفة والتي تسهّل أيضا اجراء المقارنة مع باقي المؤسّسات والسلطات من نفس العنقود الاجتماعي- اقتصادي. مثل ثقافة الأهل، نسبة الطلاب المتقدّمين للجان انتساب، عدد صفوف الاتجار والمبار، نسبة طلاب التعليم الخاص ، نسبة الاستثمار في كل طالب، خارطة الميزانيّة الفرديّة والعديد من المعطيات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق