اهم الاخبار

كفركنا تشكر الطيبي على حمله اسمها والشهيد حمدان إلى الأمم المتحدة

RERWAQETأرسل رئيس مجلس محلي كفركنا مجاهد عواودة رسالة شكر وتقدير بإسم جميع أبناء قرية كفر كنا، للنائب الدكتور أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، وذلك على ذكرهالشهيد خير حمدان ابن كفر كنا الذي قتلته الشرطة قبل اسبوعين، في خطابه التاريخي في ا لأمم المتحدة ضمن مؤتمر لقاء البرلمانيين من جميع دول العالم دعماً للقضية الفلسطينية ، حيث قال الطيبي في خطابه : جئتكم من كفر كنا .. قانا الجليل.. التي ارتوت ارضها بدماء الشهيد خير حمدان الذي قُتل غدراً وبدم بارد بنيران الشرطة الاسرائيلية، وهو الضحية رقم 48 الذي سقط داخل اسرائيل من العرب الفلسطينيين بدون ان يُقدّم تقريباً أي من القتلة للعدالة الغائبة.

أضاف البيان:”وكتب عواودة في رسالته للنائب الطيبي: “بكل فخر واعتزاز اتقدم لحضرتكم بجزيل الشكر والعرفان من اهالي كفركنا الراسخة على سفوح جبال سيخ للكلمة التي ألقيتها في الأمم المتحدة، حيث ذكرت بها : “جئت اليكم من القدس الشريف هذا البلاد النازف والغاضب، جئت اليكم من قانا الجليل التي ارتوت أرضها بدماء الشهيد خير الدين حمدان…” . هذه الكلمات خرجت من صميم كل فلسطيني حر ووطني بكل ما تحتويه الكلمة من معنى، ولكم منا التحية والاحترام والتقدير”.

وزاد البيان:”وكتب الطيبي معقباً: “سنبقى نحمل اسم كل بقعة من هذا الوطن معنا في كل محفل ومنبر.. وقانا الجليل عزيزة على القلب.. والقدس والاقصى هي السيرة والمسيرة والمسار”. كما تلقى دعوة لتكريمه في كفركنا عند عودته الى البلاد” إلى هنا نص البيان.

 

مقالات ذات صلة