تطبيق الوقت الراهن للمنح الدراسية
مدارس وجامعات

لجنتا الزكاة والوقف توزع منحا دراسية لطلاب الجامعات في عرابة

قامت لجنة الوقف والزكاة في عرابة مساء اليوم السبت بتوزيع منح دراسية لطلاب الجامعات في قاعة مركز محمود درويش الثقافي التي بلغ قيمتها نحو 90 الف شيكل من أموال الوقف والزكاة في عرابة وزعت على 90 طالبا وطالبة جامعين الذين يدرسون في مختلف الجامعات في البلاد وخارجها .

هذا وقد القيت عدة كلمات امام الطلاب التي افتتحها رئيس لجنة الوقف والزكاة القاضي الشرعي في محكمة عكا زياد لهواني الذي رحب بالطلبة الحضور وذويهم وأشاد برجال الاعمال وأصحاب الأموال في عرابة المتبرعين شاكرا إياهم على ما قدموه من مساهمة مالية لمساعدة الطلاب الجامعيين في عرابة .

كلمات تؤكد على تميز طلاب عرابة 

وفي كلمة له، قال نائب رئيس مجلس عرابة المحلي الحاج احمد كناعنة: انا اليوم افتخر لما وصلت اليه قريتنا عرابة من علم وتعليم واكاديميين الذين ضرب صيتهم طول البلاد وعرضها واصبحوا حكاية يضرب بها المثل في العلم والتعلم.

وأضاف كناعنة بكلمته أيضا ان المجلس المحلي سيكون له الشرف بدعم الطلاب الاكاديميين بالإمكانيات المتوفرة لدى المجلس المحلي عرابة.

اما عضو الكنيست ابن قرية عرابة النائب أسامة سعدي فقال: قلتها بالأمس واقولها اليوم وسأبقى اردد، هذه المفخرة التي وضعت عرابة مضرب أمثال العلم والتعلم والتميز.

وأضاف في حديثه السعدي انه وضع في سلم اوليات عمله البرلماني قضية العلم والتعلم مستغلا المنبر ليدعوا جميع الأهالي في عرابة للوقوف جنبا الى جنب في قضية تحصيل الميزانيات للسلطات المحلية التي من شانها ن ترفع مستوى العلم في المدارس العربية .

المربي عمر واكد نصار رئيس المجلي المحلي السابق دعا بدوره جميع الطلاب الاكاديميين العرابيين في حديثة ان يتحلوا ليس فقط في العلم والتعلم وانما في الاخلاق أيضا، لان العلم والأخلاق هم الطريق والسبيل الوحيد لمقارعة ومجابهة التميز والعنصرية التي تفرضها علينا دولة الاحتلال والتضييق الذي تمارسه ضدنا كأقلية عربية مشيرا الى ان الاحتلال يستطيع ان يفرض علينا تمييزا ويفرض علينا كل القيود لكن لا يستطيع ان يحتل عقولنا العالمة والمتعلمة ، لذلك فسلاحنا اليوم هو العلم والتعليم والأخلاق .

اما المربي والشاعر صالح احمد كناعنة عضو في لجنة الزكاة فقال: الله فضّل العلم للإنسان وكرّمه ورفع شانه وكان اول ما انزله من القرآن الكريم على الرسول الكريم هو لب العلم والقراءة.

وطالب كناعنة في حدثه أيضا جمهور الطلاب الاكاديميين في عرابة ان يخلصوا لعلمهم وثمّن دور الاهل الذين بلغوا التعب من اجل تسهيل درب العلم لأبنائهم .

منح …

واختتم الحفل بتوزيع المنح الدراسية على الطلاب الاكاديميين الذي كان قد قدمها كل من القاضي زياد لهواني والمربي عمر واكد نصار والنائب أسامة سعدي ونائب رئيس المجلس الحاج احمد كناعنة والحاج عايد نجار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق