تطبيق الوقت الراهن للمنح الدراسية
شؤون الطلاب 48مدارس وجامعات

لأول مرة: لقب أول في الطب وعلم الحاسوب

في الجامعة العبرية قالوا : انه برنامج مرموق ومكثف جدا حيث سيُطلب من الطلاب إكمال دراسات طبية مكثفة مع برنامج كامل في علوم الكمبيوتر.

إن ثورة المعلومات والثورة الحسابية ، التي غيرت وجه العالم في السنوات الأخيرة ، على وشك تغيير وجه الطب كما نعرفه اليوم.يزداد الطلب على الأطباء الحساسين و الأطباء السريريين الذين لديهم معرفة عميقة في تعلم الكمبيوتر والخوارزميات وعلوم الكمبيوتر ، الذين سيلعبون دوراً هاماً في تشكيل أدوية الغد وفي صناعات التكنولوجيا العالية والتكنولوجيا الحيوية. تبحث الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم لمعالجة هذه الحاجة وتطوير المناهج المناسبة. في إسرائيل لا توجد جامعة لدراسة هذين المجالين في إطار ثنائي التخصصات لدرجة اللقب الاول

البروفيسور دينا بن يهودا ، عميد كلية الطب في الجامعة ، قال: “الطب الحاسوبي هو حجر الزاوية في الطب الذي نطمح إليه جميعًا . وهو دواء مخصص ، من أجل الوقاية من الأمراض التي قد يصيبها المرض ، يجب أن تستند معرفة الاختلاف إلى قواعد بيانات ضخمة (Big Data)، والطريقة لاستخدام البيانات الموجودة هي تدريب الأطباء بالمعرفة والفهم والقدرة على تنفيذ المعلومات المتاحة لتحسين الوقاية ، تشخيص وعلاج المريض . ونحن بحاجة إلى الأطباء للاستفادة من هذا التقدم الحوسيبي والأطباء الذين يمكنهم الدمج ما بين الذكاء الاصطناعي مع التعاطف وفهم احتياجات كل مريض “.

لأول مرة في الأكاديمية في إسرائيل – درجة الماجستير في الهندسة الخضراء

SCE تفتتح كلية سامي شمعون للهندسة برنامج درجة الماجستير في الهندسة الخضراء بهدف تعريف الطلاب على أهمية الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية للأنظمة والعمليات.

يهدف التدريب في مجال الهندسة الخضراء للمهندسين من مختلف المجالات الذين يتعاملون مع تخطيط , تصميم , تشغيل وإدارة النظم والعمليات الهندسية التي تؤثر على البيئة البشرية والطبيعية. سيعقد البرنامج في حرم الكلية في بئر السبع.
دراسات البرنامج مفتوحة لخريجي درجة البكالوريوس في الهندسة وكذلك لخريجي درجة البكالوريوس في العلوم الطبيعية. سيقوم كل طالب ببناء منهج شخصي وفقًا لخلفيته وتعليمه.

ألقاب أكاديمية مع شهادات التدريس
أعلنت كلية التربية في كيبوتسات أنه في العام الدراسي القادم ، ستبدأ في تقديم الدرجات الأكاديمية المشتركة مع شهادة تدريس لأول مرة ، والتي ستشمل في المساقات الاختيارية . تقدم الكلية الألقاب التالية:

تدريس علم الأحياء مع المساعدة الإنسانية الدولية – برنامج بالتعاون مع المدرسة الدولية للمساعدات الإنسانية الدولية ، يمنح اللقب الاول مع شهادة تدريس في البيولوجيا ما بعد الابتدائي (الصفوف من 7 إلى 10) مع إمكانية الحصول على شهادة المعونة الإنسانية الدولية للمعلمين.

تهدف دراسات الشهادة هذه إلى المعلمين الذين يعتبرون أنفسهم جزءًا من المجتمع الدولي ويهتمون بدمج الجوانب النشطة في حياتهم المهنية. هذا المزيج الفريد يتيح للمعلمين الاندماج في المشاريع التعليمية والإنسانية في إسرائيل والخارج.

دراسات الاتصالات والسينما مع تخصص في الاتصالات المتقدمة – وهو برنامج يمنح اللقب الاول في تدريس الاتصالات والأفلام في المدارس الثانوية (الصفوف من 7 إلى 12) مع التخصص في الاتصال المتقدم.

الهدف من هذا البرنامج هو تدريب الطلاب على الأجندة الاجتماعية ، لإنشاء وإنتاج الأفلام والمنتجات الإعلامية كأداة لتعزيز السكان المحرومين وتوجيه المجموعات في التعليم الرسمي في اتجاهات القبول في برنامج الاتصالات المتقدم في المدارس والتعليم غير الرسمي.

المصدر وللمزيد من التفاصيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق