مدارس وجامعات

مدرسة معاوية الإعدادية الثانوية الشاملة تفوز باولومبياد الروبوتيكا

جرت مسابقة ” اولومبياد الروبوتيكا القطرية ” السنوية للعام 2015 مساء يوم الاربعاء الاخير في قاعة العروض في التخنيون على شرف السيد عيدو شرير – مدير عام وزارة العلوم والتكنولوجيا والفضاء والبروفوسور موشيه سيدي نائب الرئيس الأول لرئيس التخنيون , باشتراك كبار مدراء اقسام الهندسه والروبوتيكا والسيد ارتور زموشمان مدير عام جمعيه واي -تيك .

اشترك في هذه المسابقه نحو 90 مدرسه ومؤسسه تعليميه من جنوب البلاد إلى أقصى شمالها , أتت المسابقه بعد أن تعلم طلاب الصفوف الثامنه دورة في مجال بناء , تصميم وبرمجة روبوتات متنوعة وذلك خلال ايام الجمعه من كل أسبوع حيث اشرف ورافق سير الدوره الأستاذ عاهد كناعنه مركز العلوم في المدرسه بدعم وتشجيع مدير المدرسه الأستاذ علي اغباريه. وقد قامت بتدريس الدوره المعلمة المختصه القديرة رنى زعبي .

في نهاية الدورة تم إجراء مسابقة داخلية لكل مدرسة ومؤسسه تعليميه انتقل من خلالها أربعة طلاب الى الدور النهائي ليمثلوا المدرسة في المسابقه القطريه وكان هؤلاء الطلاب: مهدي عاهد اغباريه , محمد مجدي أبو بكر , أمل صالح محاميد وزينب منصور محاجنه من الصفوف الثامنه في مدرسة معاوية.

وقد رافق الطلاب لخوض المسابقه الأستاذ عاهد كناعنه – مركز العلوم والتكنولوجيا , الأستاذ ماجد محاميد – نائب المدير , الأستاذ زكريا محاميد – مركز ومدير مشروع يامي ومركز طبقة الصفوف السابعه في المدرسه والسيد منصور محاجنه والد الطالبه زينب.

بدأت المسابقه في قاعة العروض في التخنيون وقد قسمت القاعه الى محطات كان يقف عند كل محطة حكم/ة ليقوم بتسجيل وبتوثيق مراحل ووقت تنفيذ المهمة الأولى ألا وهي برمجه عمل عدة روبوتات معا بسرعات وباتجاهات تتناسب مع مسار تم تحديده مسبقا وكان لا بد من التدقيق في هذه المهمة في عناصر متنوعه بذات الوقت وقد قامت هذه الكوكبة من الطلاب بتنفيذ المهمة بدقة متناهية وبأداء مميز قربهم نحو تحقيق الهدف , ثم انتقلت مجموعة طلاب المدرسة الى القسم الثاني من السباق وهو عبارة عن الإجابة عن أسئلة فنية , علمية وتقنية تتعلق بمبنى الروبوت , عمله وتصميمه وذلك من خلال الإجابة بشكل محوسب.

في تمام الساعه السابعه مساء بدأت مراسيم الإعلان عن نتائج المسابقة حسب الالوية والمناطق المشاركه وكان الطلاب المتسابقين بترقب شديد ومتابعة الإعلان عن أسماء الفائزين وبلدانهم حتى جاء دور الإعلان عن نتائج الفائزين في لواء الكرمل والشاطئ الذي نتبع له تنظيميا فحان الإعلان عن نتيجة المركز الأول

فما أعلن وأسمع اسم مدرسة معاوية باحتلالها المركزالاول المشرف من حظ مدرسه معاوية الذي فجر الشعور بالفرح والبهجة لدى الطلاب والمرافقين لهم وصعد الوفد الى منصة التتويج ليتم منح الطلاب المشاركين شهادة اشتراك وتميز وميدالية خاصة وكاس المركز الأول لوائيا.

بعد اعلان نتيجة فوز مدرسة معاوية ، على الفور , اتصل مدير المدرسة الأستاذ علي اغبارية بالوفد ممثل المدرسة وهنئهم وبارك لهم هذا الإنجاز الغير مسبوق وعبر عن سروره وبهجته واعتزازه بهذا الإنجاز المشرف ووعد بمواصلة دعم مثل هذه المشاريع وغيرها في المستقبل ليبقى اسم مدرستنا عاليا ولتستمر المدرسة بمسيره العطاء والتألق.وشكر المعلمه رنا زعبي بشكل حميم وأثنى على دورها المركزي في إعداد وتجهيز الطلاب نحو تحقيق هذا الإنجاز.

كما أعرب الأستاذ عاهد كناعنه عن سعادته الكبيره وصافح الطلاب المشاركين واثنى عليهم بفخر واعتزاز بتتويج المدرسه في المركز الأول لوائيا وشكر المعلمه رنى زعبي والطلاب المشاركين وأشار ان ” في العملية التعليمية , لا إنجازات دون تعب وجهد ومتابعه وها انتم أيها الابطال تحققون الهدف المنشود وتقطفون ثمار جهودكم اليوم , هنيئا لكم ولنا على ما حققتم أيها الابطال ” .

وكان برفقة الوفد السيد منصور محاجنه الذي ابدى فرحته وسروره الكبيرين وقال:”افتخر جدا بان ابنتي تتعلم في مدرسه معاوية الشاملة واهنىء المدرسة على هذا الإنجاز التاريخي , كل الاحترام” .

كما أثنى مدير المدرسه الأستاذ علي اغباريه على دور المجلس المحلي بسمه وقسم التربيه والتعليم في دعم هذه الدوره وتحمل القسم الأكبر من مستحقات الدورة .

وفي لفتة كريمة جدا من مدير المدرسة قام الأستاذ علي اغباريه في صباح اليوم التالي بدعوة الطلاب الفائزين بالكاس والأستاذ عاهد كناعنه لمكتبه شاكرا إياهم بأجمل كلمات الشكر والدعم والتشجيع وتم تقديم باقه زهور لكل منهم تعبيرا أوليا عن تقدير المدرسة للإنجاز التاريخي لهذه الكوكبة من الطلاب الرائعين , ورد الطلاب بتقديم الشكر والامتنان على تقدير المدرسة لهم ولانجازهم ووعدوا بتحقيق المزيد من الإنجازات على الصعيد القطري مستقبلا  .

IMG_0892 IMG_1297 IMG_1301 IMG_1303

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق