تطبيق الوقت الراهن للمنح الدراسية
الصحة والجمال

نصائح هامة للتخلص من الذقن المزدوج

على الرغم من أن الجراحة هي الطريق الأسهل للتقليل من هذا الشحم القبيح إلا أن هناك علاجات منزلية أقل تكلفة وألماً. تذكري، العلاجات الطبيعية تأتي دون أي آثار جانبية. لذلك ننصحك بها قبل اللجوء إلى الجراحة.

مضغ العلكة الخالية من السكر

يساعد مضغ العلكة على تمرين عضلات الوجه. كما أن مضغ العلكة الخالية من السكر يساعد على تنظيف الأسنان وزيادة اللعاب وبالتالي يروج لصحة اللثة.

زبدة الكاكاو

قومي بتدليك عنقك وذقنك بالقليل من زبدة الكاكاو على الحلق والذقن للتخلص من الذقن المزدوج. التدليك بلطف يحسن من مرونة الجلد.

زيت جنين القمح

زيت جنين القمح هو وسيلة رائعة للحصول على ذقن مشدود. التدليك العادية مع زيت جنين القمح يساعد على شد الجلد و يوفر تغذية وافرة لجلد الرقبة ايضا. قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتدليك ذقنك وعنقك لمدة 20 دقيقة صعودا من أسفل الرقبة إلى الذقن.

بياض البيض

يمكنك صنع قناع لإزالة الذقن المزدوجة بسرعة بمساعدة القليل من بياض البيض. لصنع هذا القناع، أنت بحاجة الى بياض البيض، وملعقة كبيرة من الحليب وكمية صغيرة من زيت النعناع الأساسي، وملعقة واحدة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون. تخلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 45 دقيقة. وعندما يجف يغسل بالماء الفاتر.

الماء

قد يبدو هذا الهدف بعيد المنال ولكن شرب الماء بانتظام يمكن أن يقلل من ظهور الذقن المزدوجة ويخفض الوزن الزائد أيضا. أظهرت الدراسات، أن نقص المياه يمكن أن يضيف الوزن الى الوجه بشكل خاص عن طريق احتباس السوائل، اشربي 10-12 كوبا من المياه يوميا.

الجلسرين

اصنعي قناعا مع الجلسرين الطبيعي للتخلص من الذقن المزدوجة. امزجي ملعقة من الجلسرين، ونصف ملعقة كبيرة من أملاح الاستحمام وبضع قطرات من ماء الورد. تخلط المكونات وتوضع مباشرة على الرقبة والذقن لمدة15 دقيقة، ثم تغسل بالماء. 3 مرات في الأسبوع.

© 2015 البوابة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق