اهم الاخبار

وزارة الاقتصاد والصناعة تطلق قاعدتيّ بيانات عبر الانترنت لاتاحة المعلومات للجمهور

أطلقت وحدة علاقات العمل وقسم النظم المعلوماتيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة خدمة جديدة للجمهور- قاعدتيّ بيانات عبر الانترنت حول الاتفاقيّات الجماعيّة وقرارات توسيع نطاق التطبيق. موقعيّ الانترنت يوفران محركات بحث متقدمة، تمكن المتصفحين من الوصول إلى المعلومات بسهولة، الأمر الذي لم يكن متوفر لغاية اليوم عبر الانترنت، وكان الحصول هلى هذه المعلومات يتطلب التوجه إلى أرشيف الدولة.

ويشار إلى أنّ الاتفاقيّات الجماعيّة توقع ما بين منظمات العمّال والمشغلين أو منظمات المشغلين، ويجب أن تدوّن وتودع لدى مسجّل الاتفاقيّات الجماعيّة كما ينص عليه القانون. ويتضمن موقع الاتفاقيّات الجماعيّة اتفاقيّات منذ عام 1957 مع التوقيع الأصلي.

ويتيح الموقع امكانيّة البحث عن الاتفاقيّات وفق تاريخ التوقيع على الاتفاقيّة أو الأطراف الموقعة على الاتفاقيّة أو الرقم التسلسلي للاتفاقيّة في كتيّب الاتفاقيّات الجماعيّة. ويخدم هذا الموقع العمّال والمشغلين من قطاعات عديدة في سوق العمل، إلى جانب رجال الاقتصاد والقانون والاعلام والمسؤولين الحكوميين وغيرهم.

ومن الجدير بالذكر أن قرارات توسيع نطاق التطبيق يتم اصدارها من قبل وزير الاقتصاد وهي تقضي بتوسيع نطاق تطبيق الاتفاقيّة الجماعيّة لتشمل عمال اضافيين. ويتيح الموقع البحث عن هذه القرارات وفق الموضوع أو قطاع العمل كما يتيح امكانيّة البحث الحر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق