اهم الاخبار

وفد نسائي يحل ضيفًا على خيمة الاعتصام

شارك وفد نسائي، اليوم الأحد، في خيمة الاعتصام ضد حظر الحركة الإسلامية والتي تشرف عليها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

وأعرب الوفد عن تضامنه الكامل مع الحركة الإسلامية وأكد على رفضه حظر الحركة و١٧ مؤسسة تابعة لها تخدم أكثر من نصف مليون فلسطيني في الداخل.

وتعهد الوفد بتقديم كل ما يُطلب منه من أجل المشاركة في “مناهضة حظر الحركة الإسلامية”.

وقدّم الوفد النسائي المأكولات للمشاركين في خيمة الاعتصام، وتعهد بتقديمها بشكل يومي في خطوة “تؤكد على مشاركة العنصر النسائي في النضال الشعبي ضد كل التحديات التي تواجه شعبنا”.

وشارك ضمن الوفد مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات.

وشكر الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الوفد المشارك والمتضامن مع حركته، وشكر الخطوة النسائية التي “تؤكد على لحمة شعبنا الفلسطيني وتواصله المستمر، ووقوفه مع الحق أينما كان”.

وكانت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني أعلنت عبر صفحتها في فيسبوك عن تنظيمها حملة لمناهضة حظر الحركة الإسلامية.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت مكاتب الحركة الإسلامية و 17 مؤسسة أهلية تابعة لها في مختلف مدن الداخل الفلسطيني، بعد أن أعلنت حظرها.

وتخدم مؤسسات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني التي تم حظرها أكثر من نصف مليون فلسطيني في الداخل، عدا عمّا تقدمه الحركة ومؤسساتها لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك والشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

ووقع على القرار وزير الجيش، موشيه يعالون، مستندا على قانون الطوارئ الاحتلالي البريطاني وبذريعة أن الحركة الإسلامية تشكل خطرا أمنيا على المؤسسة الإسرائيلية.

وصادرت قوات الأمن الإسرائيلية حواسيب وأجهزة إلكترونية والعديد من الملفات، واستدعت للتّحقيق كلًّا من رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، والشيخ كمال خطيب ود. سليمان أحمد ود. يوسف عواودة.

ومن بين المكاتب التي تم اقتحامها، المقر الرسمي للحركة الإسلامية في مجمع ابن تيمية في حي الباطن بام الفحم ومكاتب “صحيفة صوت الحق والحرية”  وموقع “فلسطينيو 48” ومركز الدراسات المعاصرة المقام في بناية الشافعي بحي عين النبي.

واقتحمت أيضًا مقر جمعية “يافا” بمدينة يافا، بالإضافة إلى “مكتبة اقرأ الشاملة”، و”مدرسة حراء لتحفيظ القرآن” في رهط، ومكتبي جمعية “اقرأ” و”مؤسسة النقب للأرض والإسكان” في بئر السبع.

 

DSC_0140
DSC_0139
DSC_0138
DSC_0137
DSC_0136
DSC_0135

DSC_0168
DSC_0167

DSC_0165

 

الوسوم

مقالات ذات صلة