منح دراسية 48

منحة ارتقاء 2018

لطلاب سنة اولى , مؤسسة ارتقاء تفتتح التسجيل لمنحة ارتقاء للطلاب العرب , حيث ستقوم بتوزيع 650 منحة دراسية على الطلاب العرب، الدروز، والشركس الذين يدرسون اللقب الاول.

تطبيق الوقت الراهن للمنح الدراسية

مؤسسة ارتقاء تفتتح التسجيل لمنحة ارتقاء للطلاب العرب , حيث ستقوم بتوزيع 650 منحة دراسية على الطلاب العرب، الدروز، والشركس الذين يدرسون اللقب الاول.

منحة ارتقاء هي منحة بقيمة 10 الاف شواقل لكل سنة تعليمية ( اول سنتين كل سنة 10,000 شيكل). 
وابتداء من من الثالثة سيتم منح الطالب 5000 شواقل سنويا حتى انهاء سنين الدراسة للالقب الاول.

منحة مخصصة لطلاب اللقب الأول ابناء المجتمع العربي والدرزي والشركسي الذين يدرسون “مواضيع مفضّلة”.

“مواضيع مفضّلة” – مجالات دراسة محددة مطلوبة لسوق العمل الإسرائيلي أقل شعبية نسبياً عند الطلاب العرب، حسب توصية اللجنة التوجيهية.

هدف البرنامج هو توسيع محيط الطلاب من المجتمع العربي في اللقب الأول ب”مجالات تعليم مفضلة” ومنح فرصة لشبيبة عرب ذوي قدرات ومحفزات للانخراط في التعليم، بحالة عدم قدرتهم على تحمل التمويل اللازم لذلك.

مجتمع الهدف هم طلاب لقب أول من المجتمع العربي، ذوي خلفية اجتماعية اقتصادية منخفضة والذين يدرسون “مواضيع مفضلة” في مؤسسات التعليم العالي.

 


شروط القبول لمنحة ارتقاء:

منحة ارتقاء للطلاب العرب 48

  • الطالب من الاقلية العربية في البلاد (العرب، الدروز او الشركس)
  • الطالب مسجل بمؤسسة تعليمية معترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في اسرائيل
  • الطالب مسجل للسنة الاولى في التعليم
  • جدول التعليم عند الطالب على الاقل 12 ساعة تعليمية في الاسبوع
  • سيتم اختيار الحاصلين على المنحة حسب الوضع الاقتصادي\اجتماعي ومواضيع التعليم المفضلة.

التسجيل يتم من خلال مرحلتين اثنتين:

أ‌. التسجيل في الموقع- تعبئة استبيان من خلال موقع الانترنت والحصول على رقم استبيان بواسطة البريد الالكتروني والذي سوف يتم الحصول عليه بعد الضغط على الزر ‘تقديم الطلب’.سوف يتم استخدام رقم الاستبيان هذا طيلة فترة التسجيل وتصديق المعطيات, وأيضاً لدى التوجه الينا.

ب‌. تحميل المستندات- المرشحين الذين تسجلوا خلال فترة التسجيل ولم يقوموا بتحميل المستندات لدى التسجيل- يُمكنهم الدخول الى “حتلنة الاستبيان الحالي” خلال فترة التسجيل وخلال الأسبوعين التاليين لتحميل المستندات.

للتسجيل للمنحة اضغط هنا

سيتم إختيار الحاصلين على المنحة حسب الوضع الاقتصادي ومواضيع التعليم المفضلة. (لمشاهدة تصنيف مجالات التعليم المفضلة اضغط هنا)

 

اخر موعد للتسجيل 11/11/2017
آخر موعد لارفاق الملفات المطلوبة حتى 2/12/2017
للتفاصيل والإستفسارات عن كيفية تعبئة استمارات التسجيل لمنحة ارتقاء يرجى الاتصال على الأرقام التالية:04-6457799 او 046457799

شرح كيف التسجيل للمنحة:

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق